منتدى اللادينيين السوريين

منتدى اللادينيين و الملحدين السوريين


    لماذا رفضت الاسلام

    شاطر

    نور الشام
    مشرف عام
    مشرف عام

    عدد المساهمات : 5
    تاريخ التسجيل : 03/06/2009

    لماذا رفضت الاسلام

    مُساهمة من طرف نور الشام في الخميس يونيو 04, 2009 12:02 am

    يدخل الدين فى الشرق الأوسط فى باب احكام القدر, تماما كلون البشرة والحجم والبقعة الجغرافية التى تولد فيها ,امورا لا يد لك فيها , ولا تستطيع أن تفعل حيالها شيئا فسوءا عجبك ام لم يعجبك فأنت مطالب أن تكون مسلما,هذه اللزومية الغربية جعلتنى أفكر لماذا ينبغى على ان اكون مسلما؟ بدأت فى فحص مميزات الأسلام حتى أكون مسلما عن قناعة وأكفى نفسى عناء المشقة, فتتبعت ما يقولونه عن كون الأسلام دين الأخوة البشرية والرحمة والمساواة وهو الذى نهض بحال النساء وطبق العدالة الأجتماعية.


    وظل الحال على ما هو عليه ,حتى اطلق بعض اصدقاء الطفولة لحاهم ودعونى للمسجد لأتعلم الأسلام الصحيح, فكان ثمة شيئا غريب فقلت وهل السلام الذى نعتنقه اسلام مزور؟ فقالوا لا بل هو اسلام سطحى؟!! مندفعا بحب الفضول ذهبت الى المسجد,وكان الخطيب يتحدث عن امورا عدة,اكثر من الحديث عن أعداء الأسلام اليهود والنصارى,وندد بما يسمونه وحدة وطنية, وقال ساخرا:

    -وحدة وطنية ايه اللى بيقولوا عليها؟ده الرسول قال:

    أذا رآيتوهم فضيقوا عليهم الطريق!!

    شعرت بأنزعاج غريب,عندما ذهبت للبيت قررت ان أفحص الأمر بنفسى,بحثت عن صحة الحديث فتأكدت بالفعل أن محمدا طلب من اأتباعه أن يضيقوا علي اليهود والنصارى الطريق؟!!

    بعدها ذهت لمسجد وسألت الشيخ:لماذا طلب منا الرسول هذا ؟

    فقال :

    حتى اذا ضاقت بهم الدنيا فروا الى الله وأعتنقوا دين الحق!!فسألته ولكن أذا هم ضيقوا علينا الطريق ماذا نفعل, قال تقاتلهم تبعا لحكم الله فقلت فاذا ضيقنا عليهم الطريق فقاتلونا؟فقال لا حق لهم فى هذا فأن قاتلونا نقاتلهم ونسبى نساؤهم ونأخذ اموالهم غنيمة!!

    مادت الأرض تحت أقدامى وأنا استمع له, لم اعقب وعدت الى البيت وأنا مصمم أكثر مما مضى على تقصى حقيقة الأسلام, فقضيت اشهرا طويلة وانا لا أفعل أى شىء سوى القراءة فى القرآن وكتب الأحاديث وكتب الفقه والسنة, لأفاجأ باسلام آخر تماما غير الذى سمعت عنه من ابوي!! وأدركت ما عناه اصدقاء الطفولة بقولهم تعالى تعرف على الأسلام الصحيح .

    وضعت بحثى على عدة محوار

    هل الأسلام دين الأخوة البشرية؟

    صعقت وأنا أتتبع تعاليم الأسلام فى أحكام الولاء والبراء والتقسيم الدينى للعالم بين مؤمنيين وكفار!!وما يتتبع هذا من احكام الذمة والجزية مما يشيب له الولدان!!

    هل الأسلام دين المساواة؟

    قدم الأسلام قريش على انها القبيلة المصطفاة لقيادة الجنس البشرى ولم يقر محمد ولاية لغير قريشى,أقر الأسلام العبودية وأعلى النزعة الطبقية,واستحل نهب الأموال بحجة الكفر واقر سبى النساء واستغلالهن جنسيا(الأماء) وأخل بالعلاقات الزوجية من خلال احكام المهر والطلاق فصارت الأمور بيع وشراء!!

    هل الأسلام دين العدالة الأجتماعية

    قام الأسلام على منطق النهب والسلب,واستغلال الشعوب المقهورة بأنظمة الجزية والجباية,اقر التفاوت الطبقى من خلال الزكاة ومنطق الغنى الشاكر خير من الفقير الصاير!!
    هل انصف الأسلام المرأة؟

    أحذ الأسلام موقف عنيف من المرأة وأكثر من تحقيرها فجعلها ناقصة عقل ودين وشهادتها نصف شهادة الرجل,وعنف عليها بقوانيين تعداد الزوجات والأستمتاع بالأماء,بقواعد الحجاب ومنطق ان معظم سكان اهل النار من النساء؟!!

    الأسلام والأبداع البشرى

    حرم الأسلام الفنون الجميلة كالموسيقى والفنون التشكيلية؟!!

    الأسلام والعلم

    الأسلام دين ملى بالخرافات ابتدا من خرافة وحى الله لمحمد مرورا بخرافةالأسراء والمعراج وصعود محمد للسماء بالبراق الى تعاليمه المناقية لأبسط القواعد العلمية مثل ثبات الأرض والسماء المرفوعة باعمد لانراها الى الشهب التى هى رجوما للشياطين

    هل الأسلام دين تسامح؟

    الأسلام ديانة متسلطة لا تعترف بحق الأنسان بالأختيار ولقد عزز هذا بقواعد حد الردة وأحكام اهل الكتاب ؟!! وأوجب على المؤمنيين به ان يقاتلوا المخالفين حتى اما يسلموا أو يدفعوا الجزية عن يدهم وهم صاغرون!!

    هذه ألأشياء جعلتنى أخذ قرارى بأن أخرج من هذا الدين الكابوس ولا أرجع له ابدا ولو بقطع العنق!!

    مسلم يحترم العقل
    مشرف عام
    مشرف عام

    عدد المساهمات : 4
    تاريخ التسجيل : 29/06/2009

    رد: لماذا رفضت الاسلام

    مُساهمة من طرف مسلم يحترم العقل في الإثنين يونيو 29, 2009 11:09 am

    لكن ليس كل المسلمين يأخذون بهذه التخريفات وهذه الهمجية وهذا القتل !!!! مع أنهم الغالبية للأسف
    برأي أن تفسير الكتاب والسنة قد ولى عليه الزمان (فهو قديم جدا ) , ولا بد من تفسير جديد من منظور حديث يأخذ بعين الإعتبار حقوق الإنسان وحرية العقيدة .

    درغام تادرس
    مشرف عام
    مشرف عام

    عدد المساهمات : 19
    تاريخ التسجيل : 12/06/2011
    العمر : 45

    رد: لماذا رفضت الاسلام

    مُساهمة من طرف درغام تادرس في الإثنين سبتمبر 26, 2011 12:15 am

    رداً على الأخ مسلم يحترم العقل :
    لنفرض أن القرآن كلام الله ، فمن الذي يحق له تفسير كلام الله على أن يعمل الآخرون بتفسيره؟ ألا ترى أن المفسرين يختلفون في تفسير القرآن كثيراً؟ فما هي الحكاية إذا ؟ لقد وجدت نزار قباني أكثر الناس دقة في كشف ألاعيب رجال الدين وفضح أكاذيبهم بقوله : كأن الدين حانوت فتحناه لكي نشبع .
    avatar
    فؤاد صباغ
    مشرف عام
    مشرف عام

    عدد المساهمات : 12
    تاريخ التسجيل : 17/02/2015
    العمر : 57

    رد: لماذا رفضت الاسلام

    مُساهمة من طرف فؤاد صباغ في الأربعاء فبراير 18, 2015 1:53 am

    أيها المحترم كلامك صحيح ان الإسلام بحقيقته فلسفة أرضية أتى لمحاربة الفكر المسيحي واليهودي وفرض قلسفة جديدة لكن اعتمد محمد بالبطش والسبي ...والخ بغض النظر عن وجود الله او عدم وجوده فان الإسلام فلسفة أتت لفرض قانون الايمان بالله لكن حارب العقائد الأخرى ولا يعترف بأي عقيدة أخرى وحتى اليوم كما ترى بلاد المسلمين يتقاتلون بين بعضهم البعض بالرغم من انهم كلهم مسلمون لماذا
    السبب واحد هو عدم وجود الحرية في الإسلام وعدم وجود حرية الأحزاب حرية تغيير الدين حرية الكلام كلها أنظمة قمعية تستمد دساتيرها بالاستناد الى الفلسفة الإسلامية التي لا تعترف الا بذاتها لا غير, ناهيك عن تحقير المرأة والفن والرسم والنحت وووالخ لكن الصراع العالمي سيستمر 100 عام وسيؤدي في النهاية الى انهيار الإسلام لكن سوف لن نراه نحن الا من سيعيش اكثر من 100 عام والسلام

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس نوفمبر 23, 2017 8:08 am