منتدى اللادينيين السوريين

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتدى اللادينيين السوريين

منتدى اللادينيين و الملحدين السوريين

جورج
GHASSAN
star
7 مشترك

خلونا مع بعض

star
    مشرف عام
    مشرف عام

خلونا مع بعض Empty خلونا مع بعض

مُساهمة من طرف star الأحد فبراير 06, 2011 4:02 pm

أحلى شي فيكون انتو الللادينيين انكن بتدعو لتحرير العقل والانسان وبنفس الوقت كل واحد فيكون عنده عقد بحجم الجبال
    والأحلى اللادينيين يلي بيدعو الالتزام _الالتزام بشو ماحدا بيعرف_ يعني بيدعو انو هنن تركو الدين لأنهن بيقدسو العلم والمنطق وبنفس الوقت بتلاقيهن عم ينادو بالعادات يلي بالأصل فرضا الدين _طبعا بما يتوافق ورغباتهم_ وبتلاقيهم متمسكين لابعد حد بالحقوق والصلاحيات يلي يلي قدملهم يياها الاسلام (الإرث، الزواج، الطلاق، وقوامة الرجل.....) وطبعا هي الأمور برأين صحيحة وبتصلح لكل زمان ومكان أما الصلاة والصيام والطهارة فهي أمور ماعد تصلح لزمانا هاد ولازم نتركا لحتى نتطور.
    لك معلش بدال ما تعملو مواقع لرفض الدين اعملو شي موقع يخلينا نتجمع مع بعض ونحب بعض ونتمسك بدينا حتى لو كان خطأ، وهي اليهود يلي ضلو متمسكين برابط الدين اليهودي وربو ولادن على هالشي حتى لو كان مو الكل مقتنع فيه بس أكيد الكل كانو مقتنعين بأهمية وجود صلة بالمجتمع بتقوي العلاقة بين أفراده، يعني خلينا نعمل متلن ونبني دولة أحسن ما عم نهد ونفرق بهالدولة يلي صار فيها كل واحد بدو يشكلها على كيفو ومتل ما هو بيشوف انها لازم تكون، لك ولله الدولة ماعد متحملة عالم متلكن
    وشكرا......
    GHASSAN
    مشرف عام
    مشرف عام

خلونا مع بعض Empty رد: خلونا مع بعض

مُساهمة من طرف GHASSAN الإثنين فبراير 14, 2011 6:28 pm

السيدstar ..تحية ..
    المصيبة أنه اذا تجمعنا حول الدين كما تفترض حضرتك فانه (أي الدين) سرعانما سيفرقنا الى شيع و أحزاب تختلف على جنس الملائكةوعلة ارضاع الكبير و شرب بول السيد محمدو لعق نخامته الشريفة!!!بربك هل هذا دين يوحد ؟؟لكم دينكم و لي ديني..
    ان الدين عند الناس العقل لا شريك له..مع احترامي....
    جورج
    مشرف عام
    مشرف عام

مُساهمة من طرف جورج الثلاثاء فبراير 15, 2011 1:21 am

السياسة قتلك الألاف و لكن الدين قتل مئات الألاف ....هل هذا هوي الشيء الذي تريده ...ما تقلي الدين سلام...لأنو كلنا منعرف انو هل شي مانو صحيح ..
    big star
    مشرف عام
    مشرف عام

مُساهمة من طرف big star السبت يوليو 23, 2011 12:03 am

star مرحبا , وين المشكلة اذا وطننا كان موحد بس كل واحد حر بدينو , ما بشوفها كارثة أنو نحب بعضنا ونحنا مختلفين , أصلآ اذا كنا متشابهين منكون والعفو منك متل الحمير , أنو يعني كل الحمير بتشبه بعضها بس نحنا منختلف , لهيك هنن حمير ونحنا بشر , وشخصيآ بحترم رأيك كتير .
    adhamzen
    مشرف عام
    مشرف عام

مُساهمة من طرف adhamzen الأحد يوليو 24, 2011 12:54 am

star كتب:أحلى شي فيكون انتو الللادينيين انكن بتدعو لتحرير العقل والانسان وبنفس الوقت كل واحد فيكون عنده عقد بحجم الجبال
    والأحلى اللادينيين يلي بيدعو الالتزام _الالتزام بشو ماحدا بيعرف_ يعني بيدعو انو هنن تركو الدين لأنهن بيقدسو العلم والمنطق وبنفس الوقت بتلاقيهن عم ينادو بالعادات يلي بالأصل فرضا الدين _طبعا بما يتوافق ورغباتهم_ وبتلاقيهم متمسكين لابعد حد بالحقوق والصلاحيات يلي يلي قدملهم يياها الاسلام (الإرث، الزواج، الطلاق، وقوامة الرجل.....) وطبعا هي الأمور برأين صحيحة وبتصلح لكل زمان ومكان أما الصلاة والصيام والطهارة فهي أمور ماعد تصلح لزمانا هاد ولازم نتركا لحتى نتطور.
    لك معلش بدال ما تعملو مواقع لرفض الدين اعملو شي موقع يخلينا نتجمع مع بعض ونحب بعض ونتمسك بدينا حتى لو كان خطأ، وهي اليهود يلي ضلو متمسكين برابط الدين اليهودي وربو ولادن على هالشي حتى لو كان مو الكل مقتنع فيه بس أكيد الكل كانو مقتنعين بأهمية وجود صلة بالمجتمع بتقوي العلاقة بين أفراده، يعني خلينا نعمل متلن ونبني دولة أحسن ما عم نهد ونفرق بهالدولة يلي صار فيها كل واحد بدو يشكلها على كيفو ومتل ما هو بيشوف انها لازم تكون، لك ولله الدولة ماعد متحملة عالم متلكن
    وشكرا......

الدين قيود وسجن للعقل , لذلك الكثير قد اراد ان يتحرر من تلك القيود ,
    حتى ان البعض لا يقراء و لا يعرف معنى الألحاد . الا أنه يريد ان يكون حر في
    تصرفاته الشخصيه ,

جميل منك عزيزي اللكنه السوريه التي تكتبها . .. .

يقول غاندي
    الخطأ لايصير حقيقة وهو ينتشر و يتعدد و الحقيقة لا تصير خطأ لأن لا أحد يراها.

جزيل الشكر على الموضوع . ..

خلونا مع بعض 00000563
    درغام تادرس
    مشرف عام
    مشرف عام

مُساهمة من طرف درغام تادرس الثلاثاء سبتمبر 13, 2011 10:29 pm

عزيزي BIG STARسأسألك سؤالاً أرجو أن تجيبني عليه بصراحة :بما أن الأديان والمذاهب متعددة فمن يجب علينا أن نصدق ؟ ولماذا؟
    وأرجو أن تطرح على رجال الدين الإسلامي هذه الأسئلة :
    إذا تم استصلاح كوكب المريخ وانتقل إليه العالم الأرضي :
    1ـ على أي قمر سيصوم مسلموا المريخ وعلى أي قمر سيفطرون؟
    2ـ إلى أين ستكون قبلة صلاتهم ؟ وإلى أين سيحجون؟
    3ـ على كوكب الأرض إذا أبحر مسلم في المحيط الهادي ووقف بسفينته في المكان المقابل لمكة من الجانب الآخر من الأرض إلى أين سيتجه بصلاته؟
    4ـ إذا سافر مسلم برحلة في الطائرة حول العالم في شهر رمضان بحيث يكون اتجاه الرحلة ذاته اتجاه دوران الأرض وبقي في الجانب المظلم (الليل) فأنى له الصيام؟وما حكمه في الإسلام؟
    وهناك المزيد......
    big star
    مشرف عام
    مشرف عام

مُساهمة من طرف big star الأربعاء سبتمبر 14, 2011 12:12 am

عفوا منك كتير , انا مو شغلتي دافع عن حدا , يسطفل يلي بدو يصوم ويلي بدو يصلي , ويلي ما بدو لا يصوم ولا يصلي , أنا ما عندي مشكلة مع حدا , بهمني انو ما حدا يتدخل بحدا , بهمني احترام البشر لانسانيتي , انا الي رأيي الخاص بموضوع الدين وبعرف كتير منيح كيف انو الدين عبارة عن سبب لاستغلال البشر , وانا علماني وضد الدين , هاد رأي خاص , ما بيلزم حدا , ولكن بيلزمني باحترام انسانيتك , واحترام رأيك , أنا بحمل الدين ككل سبب وصول البشرية لهاد المحل من الاستهزاء بروح البشر , الكل منلامين , أنا ملحد , وأنت شو ما بدك كون , بس ما تزعجني بأيمانك , لأني بوعدك اني ما ازعجك بالحادي , وما بدي ياك محامي عن الاه بتعبدو وبتآمن انو قادر ع كل شيئ اذا خليه هوي يتصرف معي , الوطن للكل شيئ طبيعي , وانا ما فيني الغي اي اخر , بدونو ما في معنى لحياة انا عم عيشا وهاد يلي عم اطلبو , مع فائق الاحترام .
    ريتا
    مشرف عام
    مشرف عام

مُساهمة من طرف ريتا الجمعة سبتمبر 16, 2011 10:00 am

السيدstarتحية لك ان العقل هو الذي يجعلنا ان نلتزم بلمبادىء والاخلاق لانه شي مبين يعني انا هلا ازا بقلك جيب سكين واقطع اصبعك انت برايك هاد الشي صح لان الانسان بفطريته وبعقله يكتشف الصح من الغلط ومادخل الدين بهاد الشي اما عن الصلاة ولا الصيام ولا الطهارة مو من حقي اعرف اي ملة بدي اتبعها واي ملة هي التي تدخل الجنة اعطتني شي موثوق منه وانا ساكون اول العابدين لدينك وانت باي حق تزعم ان الاسلام والقران صالح لكل مكان وزمان كان لي صديقة في شمال روسيا واخبرتني انه مرت بضع ايام لم تحل الظلمة فيها وبقي نور الشمس موجودا ؟؟؟؟؟؟ وبلتالي يجب ان يستمر الصيام؟؟؟ مادام الضوء ساطعا وهذا ياعزيزي يثبت ان القران والاسلام بعدم صلاحيته لكل الامكنة وشكرا
    adhamzen
    مشرف عام
    مشرف عام

مُساهمة من طرف adhamzen الأحد سبتمبر 18, 2011 3:30 am

أن الكثير من يريدون الردود على العلمانيين او اللادينين الملحدين , أنهم يبحثون
    عن اي أخطاء سياسيه في اي بلد في العالم , وينسبونها للعلمانيين , و على أنهم خارج
    الحضاره , او أنهم غير عقلانين او غير ذلك من الاوصاف .
    الا ان الجميع من القائمين على العقائد , لم يقدمون للعالم شئ جديد في الردود على
    الملحدين , في نظرتهم للماده , او رؤيتهم للعالم و الحياة الطبيعيه . و ينسبون
    كل الصناعه من القرأن و النصوص الألهيه . و لا يعترفون بالعقل و عظمه ابتكاره .
    أنما حتى العقل هو من قوى خفيه غير مرئيه .

الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة مارس 29, 2024 9:22 am